عدسات التصوير عن قرب Macro Lenses
صممت عدسات التصوير عن قرب خصيصاً لتصوير المواضيع الصغيرة من
مســافات قصيرة تقــاس بالسنتميتر لتعطي صـوراً واضحة التفـاصيل من الناحية البصريــة . وللحصـول على
أفضل النتـائج لهذه العدســـات عندما يكون حجم الخيال في الفلم مساوياً الموضوع نفسه . فعند استخدام
عدسة ماكرو 50 مم فان نسبة التكبير على الشريحة الفلمية تكون نصف الحجم الكلي للموضوع الملتقط ...
واذا استخدمنا عدسة ماكرو 100 مم فان نسبة التكبير تكون 1:1 اي ان حجم الصورة على الفيلم اكبر من
حجم الموضوع الملتقط ... على سبيل المثال لو عندنا ورقة شجرة ابعادها 22 × 36 مم فانها تملأ اطار فيلم
آلة التصوير 35 مم (وكذلك بالنسبة لكاميرات الديجتل كاملة الاطار ) ففي هذه الحالة تكون نسبة التكبير 1:1
كما ذكرنا مسبقا ويطلق عليه 1 × وعليه نستخلص من هذا المفهوم من المعادلة التالية :
قوة التكبير = المسافة بين العدسة - البعد البؤري ÷ البعد البؤري للعدسة
واذا كانت عدسة الكاميرا تشير الى مالانهاية فان المسافة بين العدسة والفيلم تساوي البعد البؤري
للعدسة ......
ومن النـاحية الميكــانيكية فإن هذه العدسـة لها مدى تعديل بؤري طويل خـــاص ، وبذلك يمكن ضبط التركيز
البؤري من مالا نهــــاية وحتى 8 بوصــــات أو أقل .
وللتنبيه فان معامل القص او المقطوع في الكاميرات الرقيمية تختلف عن الفيلم نوعا ما اثناء تصوير الماكرو او
عدسة التقريب كما هو المعتاد في التصوير التقليدي (الفيلم) فان قوة التكبير تعتمد على المعادلة التالية :
قوة التكبير = (1 + التكبير) تربيع
فعلى سبيل المثال اذا كانت عدسة بعدها البؤري 100 مم واريد زيادة المسافة الى نصف بعدها البؤري
وليكن 50 مم لتعطي قوة تكبير 1/2 × فنقوم بتطبيق المعادلة السابقة
(1 + 0.5 ) تربيع سيكون الناتج 2.25 يضاف على هذا الرقم معامل القطع (القص) في الكاميرات الرقمية ...
لنفرض ام كاميرا رقمية معامل القطع فيها 1.6 نضيف هذا الرقم على 2.25 فتصبح النتيجة 3.85 ×
ويتراوح البعد البؤري لهذه العدسات ابتداء من 50مم الى 200مم. أكثر ما يميز هذه العدسات أنها فائقة
الدقة وليس بها تشـــوه أو تقوس في العمق الميداني, للحصـــول على أداء أفضل لبعض عدسات المـــاكرو,
ينصح بإضافة قطع أخرى تزيد من إمكانية التقرب والدخول على الموضوع أكثر وأكثر بحيث تمكننا من الحصـول
على أدق التفاصيل للموضوع..
Canon Normal EF 50mm f/2.5 Compact Macro Autofocus Lens
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
عدسة ماكرو خفيفة الوزن وصغيرة الحجم, تستخدم للتقريب إلى نصف المسافة ( 50 مم ) أو المسافة كاملة بعد
تركيب وإضـــافة الكونفيرتر.
مميزاتها:
- نظام متحرك ومتفوق لتحديد الفوكس على معظم المسافات.
- فتحة عدسة واسعة2.5 لعزل الخلفية ومنح المشهد جماليات إضافية.
- عدسة جيدة للاستخدامات المتعددة والبورتريه.
- حجم الفلتر المستخدم لها 52 مم.
- فتحة العدسة من 2.5 وحتى 32.
- اقل مسافة للفوكس هي 24 سم.
- الزاوية 46 درجة.
- الطول 6.35 سم.
- القطر 68.6 مم.
- الوزن 27.6 جرام.
على هذا الرابط ستجدون مجموعة من الأعمال لنفس العدسة لمجموعات فلكر
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
Canon Macro Photo MP-E 65mm f/2.8 1-5x Manual Focus Lens for EOS
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
عدسة فريدة من نوعها في مجال الماكرو, صنعت خصيصاً لكاميرات الإطار المقطوع.
مميزاتها:
- تقريب المواضيع الصغيرة وإبراز معالمها بأدق تفاصيلها كحبة الرز.
- نظام متحرك للعناصر داخل العدسة لتبقى الحدة عالية في نطاق الفوكس.
- ينصح بها للمصورين الذين يودون تصوير الأشياء الصغيرة جداً.
- أكثر ما يميزها أنها سهلة الاستخدام.
- الفوكس عادي Manual فقط.
- حجم الفلتر المستخدم لها 52 مم.
- فتحة العدسة من 2.8 وحتى 16.
- اقل مسافة للفوكس هي 1.98 سم بإضافة (×5) و 2.59 سم بدون الوصلة.
- الزاوية 15 درجة.
- الطول 9.9 سم .
- القطر 81,3 مم.
- الوزن 87.6 جرام.
على من يرغب لهذه العدسة توخي الحذر اثناء التعامل مع العدسة حيث انها تحتاج الى ممارسة مستمرة للحصول على نتائج مرضية
افضل النتائج لها 3X
على هذا الرابط ستجدون مجموعة من الأعمال لنفس العدسة لمجموعات فلكر
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
فلاتر تشبة المرشحات ، تركب أمــام العدسة الأصلية للالة التصوير ، وغالباً ما يطلق عليها عدســـات القرب
حيث إنها تعمـــل على تقليل البعـــد البؤري مما يسهل عملية تصوير الأجســـام والموضوعات الصغيرة على
مسافات قصيرة ، توجد عادة في مقاسات بقوة +1،+2،+3،+4diopter وعند استخدام هذه العدســات فإنه
يفضل استعمال فتحات عدسة ضيقة .
الماركات المعروفة واكثر طلب عليها
B+W-Canon-Hoya-Konica-Nikon- Tiffen
500D Close-up Lens
هذه العدسات مصنوعة للتقريب في التصوير الفوتوغرافي السريع. يمكن تركيب هذا النوع من العدسات في
مقدمة عدسات كانون مثل الفلاتر. هذه الأنواع من العدسات لهم عناصر لونية ومهمة لتصحيح الانحراف اللوني
في العدسات. وهي لا تأثر على أداء عدســات كانون. فلتر 500D له عنصـــر لوني واحد فقط وهو ما يمكنه أن
يكون في المتناول وسهل الاستعمال.
Canon 72mm 250D
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
عدسة 250D مصنوعة لعدسات ذات بعد بؤري من 30 مم إلى 135 مم أما 500D فهو مصنوع لعدسـات ذات
بعد بؤري من 70 مم إلى 300 مم
[center]
صممت عدسات التصوير عن قرب خصيصاً لتصوير المواضيع الصغيرة من
مســافات قصيرة تقــاس بالسنتميتر لتعطي صـوراً واضحة التفـاصيل من الناحية البصريــة . وللحصـول على
أفضل النتـائج لهذه العدســـات عندما يكون حجم الخيال في الفلم مساوياً الموضوع نفسه . فعند استخدام
عدسة ماكرو 50 مم فان نسبة التكبير على الشريحة الفلمية تكون نصف الحجم الكلي للموضوع الملتقط ...
واذا استخدمنا عدسة ماكرو 100 مم فان نسبة التكبير تكون 1:1 اي ان حجم الصورة على الفيلم اكبر من
حجم الموضوع الملتقط ... على سبيل المثال لو عندنا ورقة شجرة ابعادها 22 × 36 مم فانها تملأ اطار فيلم
آلة التصوير 35 مم (وكذلك بالنسبة لكاميرات الديجتل كاملة الاطار ) ففي هذه الحالة تكون نسبة التكبير 1:1
كما ذكرنا مسبقا ويطلق عليه 1 × وعليه نستخلص من هذا المفهوم من المعادلة التالية :
قوة التكبير = المسافة بين العدسة - البعد البؤري ÷ البعد البؤري للعدسة
واذا كانت عدسة الكاميرا تشير الى مالانهاية فان المسافة بين العدسة والفيلم تساوي البعد البؤري
للعدسة ......
ومن النـاحية الميكــانيكية فإن هذه العدسـة لها مدى تعديل بؤري طويل خـــاص ، وبذلك يمكن ضبط التركيز
البؤري من مالا نهــــاية وحتى 8 بوصــــات أو أقل .
وللتنبيه فان معامل القص او المقطوع في الكاميرات الرقيمية تختلف عن الفيلم نوعا ما اثناء تصوير الماكرو او
عدسة التقريب كما هو المعتاد في التصوير التقليدي (الفيلم) فان قوة التكبير تعتمد على المعادلة التالية :
قوة التكبير = (1 + التكبير) تربيع
فعلى سبيل المثال اذا كانت عدسة بعدها البؤري 100 مم واريد زيادة المسافة الى نصف بعدها البؤري
وليكن 50 مم لتعطي قوة تكبير 1/2 × فنقوم بتطبيق المعادلة السابقة
(1 + 0.5 ) تربيع سيكون الناتج 2.25 يضاف على هذا الرقم معامل القطع (القص) في الكاميرات الرقمية ...
لنفرض ام كاميرا رقمية معامل القطع فيها 1.6 نضيف هذا الرقم على 2.25 فتصبح النتيجة 3.85 ×
ويتراوح البعد البؤري لهذه العدسات ابتداء من 50مم الى 200مم. أكثر ما يميز هذه العدسات أنها فائقة
الدقة وليس بها تشـــوه أو تقوس في العمق الميداني, للحصـــول على أداء أفضل لبعض عدسات المـــاكرو,
ينصح بإضافة قطع أخرى تزيد من إمكانية التقرب والدخول على الموضوع أكثر وأكثر بحيث تمكننا من الحصـول
على أدق التفاصيل للموضوع..
Canon Normal EF 50mm f/2.5 Compact Macro Autofocus Lens
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
عدسة ماكرو خفيفة الوزن وصغيرة الحجم, تستخدم للتقريب إلى نصف المسافة ( 50 مم ) أو المسافة كاملة بعد
تركيب وإضـــافة الكونفيرتر.
مميزاتها:
- نظام متحرك ومتفوق لتحديد الفوكس على معظم المسافات.
- فتحة عدسة واسعة2.5 لعزل الخلفية ومنح المشهد جماليات إضافية.
- عدسة جيدة للاستخدامات المتعددة والبورتريه.
- حجم الفلتر المستخدم لها 52 مم.
- فتحة العدسة من 2.5 وحتى 32.
- اقل مسافة للفوكس هي 24 سم.
- الزاوية 46 درجة.
- الطول 6.35 سم.
- القطر 68.6 مم.
- الوزن 27.6 جرام.
على هذا الرابط ستجدون مجموعة من الأعمال لنفس العدسة لمجموعات فلكر
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
Canon Macro Photo MP-E 65mm f/2.8 1-5x Manual Focus Lens for EOS
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
عدسة فريدة من نوعها في مجال الماكرو, صنعت خصيصاً لكاميرات الإطار المقطوع.
مميزاتها:
- تقريب المواضيع الصغيرة وإبراز معالمها بأدق تفاصيلها كحبة الرز.
- نظام متحرك للعناصر داخل العدسة لتبقى الحدة عالية في نطاق الفوكس.
- ينصح بها للمصورين الذين يودون تصوير الأشياء الصغيرة جداً.
- أكثر ما يميزها أنها سهلة الاستخدام.
- الفوكس عادي Manual فقط.
- حجم الفلتر المستخدم لها 52 مم.
- فتحة العدسة من 2.8 وحتى 16.
- اقل مسافة للفوكس هي 1.98 سم بإضافة (×5) و 2.59 سم بدون الوصلة.
- الزاوية 15 درجة.
- الطول 9.9 سم .
- القطر 81,3 مم.
- الوزن 87.6 جرام.
على من يرغب لهذه العدسة توخي الحذر اثناء التعامل مع العدسة حيث انها تحتاج الى ممارسة مستمرة للحصول على نتائج مرضية
افضل النتائج لها 3X
على هذا الرابط ستجدون مجموعة من الأعمال لنفس العدسة لمجموعات فلكر
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
فلاتر تشبة المرشحات ، تركب أمــام العدسة الأصلية للالة التصوير ، وغالباً ما يطلق عليها عدســـات القرب
حيث إنها تعمـــل على تقليل البعـــد البؤري مما يسهل عملية تصوير الأجســـام والموضوعات الصغيرة على
مسافات قصيرة ، توجد عادة في مقاسات بقوة +1،+2،+3،+4diopter وعند استخدام هذه العدســات فإنه
يفضل استعمال فتحات عدسة ضيقة .
الماركات المعروفة واكثر طلب عليها
B+W-Canon-Hoya-Konica-Nikon- Tiffen
500D Close-up Lens
هذه العدسات مصنوعة للتقريب في التصوير الفوتوغرافي السريع. يمكن تركيب هذا النوع من العدسات في
مقدمة عدسات كانون مثل الفلاتر. هذه الأنواع من العدسات لهم عناصر لونية ومهمة لتصحيح الانحراف اللوني
في العدسات. وهي لا تأثر على أداء عدســات كانون. فلتر 500D له عنصـــر لوني واحد فقط وهو ما يمكنه أن
يكون في المتناول وسهل الاستعمال.
Canon 72mm 250D
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
عدسة 250D مصنوعة لعدسات ذات بعد بؤري من 30 مم إلى 135 مم أما 500D فهو مصنوع لعدسـات ذات
بعد بؤري من 70 مم إلى 300 مم
[center]
Close Up Photography
التصوير عن قرب عالم قائم بذاته مليء بالإثارة والقدرة الهائلة على إنتاج صور غير متوقعة.
ان عبارة الصورة المقربة تعني مزيداً من الاقتراب من الموضوع إلى مسافة اقل من المسافة البؤرية لعدسة
آلة التصوير العادية 50مم. وإن اكبر قدر من التكبير يمكن أن تحصل عليه من هذه العدسة في حدود 1/7 من
حجم الموضــوع . ويرمز إلى نسبــة التكبير بالرقم 1:7 فإذا كان التكبير أكبر من ذلك فإنه يحتـــاج إلى أجهزة
خـــاصة ، ويجب هنـــــا عدم الخلـــــط بين مصطلح التصوير عن قرب Close-up والمجـــــــال الواسع Macro .
يستعمل التصوير عن قرب عادة عندمـــا يكـــون الموضوع أصغــر من الحجم الطبيعــــي على الفيلم ، وكذلك
لمسافات قريبة ، اي تكـون النسبة بين الموضوع والصورة السلبية 1:1 ، بينما المجال الواسع يكون المقياس
الحقيقـي للموضوع 1:1 ، وتصل النسبة أعلى من 1:20 اي أن الصــورة على السلبية أكبر 20 مرة من قياس
الموضــــوع نفسه ، فإذا كانت حــــــالة التكبير أعلى من ذلك فلا بد من استخدام المجهر (الميكروسكـــوب).
ومن المشاكل التي تصادف المصور في أثناء العمل في هذا المجال ما يلي :
1- حدة الصورة Sharpeness
2- ضحالة عمق الميدان Shallow Depth Of Fild
3- الإضاءة Lighting
5- التبأور Focusing
6- اهتزاز آلة التصوير Camera Shake
انابيب الاستطالة Extension Tubes
وهي عبارة عن انابيب معدنية صلبة ذات مقاييس ثلاثة مختلفة الطول يتم تركيبها بين العدسة وآلة التصوير ،
ولتوفر مجال واسع من التركيبـــات يمكن استعمالها منفــردة او مجتمعة معاً، وذلك بحسب تقريب الموضـــوع
المراد تصويره الى مستوى الفيلم، مع ملاحظة أن انابيب الاستطـالة تقلل من كمية الاضـــاءة الساقطة على
الفلم وبالتالي يجب مراعاة التعريض.
أما في حالة الانابيب ذاتية الحركة ، فإن آلة التصوير تقوم بضبط التعريض تلقائياً.
Canon Extension Tube EF 12 II
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
هذا النوع من الأنابيب EF 12 II مصنوع ليكون متوافق مع العدسات من نوع EF-S و EF وايضاً TS-E. هذا النوع
يمكن استخدامه لعدسات الزاوية العريضة أو ما تسمى ( Wide Angle ) ويمكن تركيبه على جميع العدسات
الا العدسات التالية فهي غير متوافقة معه
15mm f/2.8 fisheye
14mm f/2.8L
MP-E 65mm f/2.8
Canon Extension Tube EF 25 II
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
يلجــــأ المصورين لاستخـــدام هذه الأنابيب لتقصير المســـــافة بين السنسر (الجسم الحساس للضوء) إلى
العدسة حيث تمكنكم من الاقتراب والدخول أكثر على الموضوع المراد تصويره وهي عادة تستخدم في تصوير
المــــــاكرو أو البورتريه. هذا النوع من الانابيب EF 25 II مصنوع ليكون متوافق مع العدســــات من نوع EF-S و
EF وأيضـــــا TS-E. هذا النوع يمكن استخدامه لعدسات ذات بعد بؤري من 50 مم أو أكثر. ويمكن تركيبه على
عدسة 18-55 مم ولكن يجب أن تكون على زوم 50 أو أكثر.
Canon Life-Size Converter EF
[b]Canon Life-Size Converter EF
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
هذا النوع من الوصلات مختلف عن بقية الأنابيب أو Extension Tubes
حيث يمكن ان يستخدم للتقريب بشكل قوي إلى الموضوع المراد تصويره مع العلــم بأنه مصنوع من 4 عناصر
داخليه تجعله يؤدي واجبه وكأنه يقرب الأشيــــاء البعيدة أو الصغيـــــرة ولكن هذا النـــوع مصنوع فقط لعدسة
50mm f2.5 Macro التي تحدثنا عنها في البداية.
نماذج من الاعمال على Extension Tube
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
Camera : Canon 5 D
Lens : Canon 100 macro f/2.8 USM
F-number : 7
Shutter speed : 1/10 sec
ISO : 160
Extension tubes
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
Camera : Canon 5 D
Lens : Canon 100 macro f/2.8 USM
F-number : 4.5
Shutter speed : 1/200 sec
ISO : 125
Extension tubes
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
Camera : Canon 5 D
Lens : Canon 100 macro f/2.8 USM
F-number : 32
Shutter speed : 1/200 sec
ISO : 250
Extension tubes
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الإعدادات :
Canon D 400
1/125 Shutter Speed
8.0 Aperture Value
100 ISO Speed
اكستنشن تيوووب
التصوير عن قرب عالم قائم بذاته مليء بالإثارة والقدرة الهائلة على إنتاج صور غير متوقعة.
ان عبارة الصورة المقربة تعني مزيداً من الاقتراب من الموضوع إلى مسافة اقل من المسافة البؤرية لعدسة
آلة التصوير العادية 50مم. وإن اكبر قدر من التكبير يمكن أن تحصل عليه من هذه العدسة في حدود 1/7 من
حجم الموضــوع . ويرمز إلى نسبــة التكبير بالرقم 1:7 فإذا كان التكبير أكبر من ذلك فإنه يحتـــاج إلى أجهزة
خـــاصة ، ويجب هنـــــا عدم الخلـــــط بين مصطلح التصوير عن قرب Close-up والمجـــــــال الواسع Macro .
يستعمل التصوير عن قرب عادة عندمـــا يكـــون الموضوع أصغــر من الحجم الطبيعــــي على الفيلم ، وكذلك
لمسافات قريبة ، اي تكـون النسبة بين الموضوع والصورة السلبية 1:1 ، بينما المجال الواسع يكون المقياس
الحقيقـي للموضوع 1:1 ، وتصل النسبة أعلى من 1:20 اي أن الصــورة على السلبية أكبر 20 مرة من قياس
الموضــــوع نفسه ، فإذا كانت حــــــالة التكبير أعلى من ذلك فلا بد من استخدام المجهر (الميكروسكـــوب).
ومن المشاكل التي تصادف المصور في أثناء العمل في هذا المجال ما يلي :
1- حدة الصورة Sharpeness
2- ضحالة عمق الميدان Shallow Depth Of Fild
3- الإضاءة Lighting
5- التبأور Focusing
6- اهتزاز آلة التصوير Camera Shake
انابيب الاستطالة Extension Tubes
وهي عبارة عن انابيب معدنية صلبة ذات مقاييس ثلاثة مختلفة الطول يتم تركيبها بين العدسة وآلة التصوير ،
ولتوفر مجال واسع من التركيبـــات يمكن استعمالها منفــردة او مجتمعة معاً، وذلك بحسب تقريب الموضـــوع
المراد تصويره الى مستوى الفيلم، مع ملاحظة أن انابيب الاستطـالة تقلل من كمية الاضـــاءة الساقطة على
الفلم وبالتالي يجب مراعاة التعريض.
أما في حالة الانابيب ذاتية الحركة ، فإن آلة التصوير تقوم بضبط التعريض تلقائياً.
Canon Extension Tube EF 12 II
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
هذا النوع من الأنابيب EF 12 II مصنوع ليكون متوافق مع العدسات من نوع EF-S و EF وايضاً TS-E. هذا النوع
يمكن استخدامه لعدسات الزاوية العريضة أو ما تسمى ( Wide Angle ) ويمكن تركيبه على جميع العدسات
الا العدسات التالية فهي غير متوافقة معه
15mm f/2.8 fisheye
14mm f/2.8L
MP-E 65mm f/2.8
Canon Extension Tube EF 25 II
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
يلجــــأ المصورين لاستخـــدام هذه الأنابيب لتقصير المســـــافة بين السنسر (الجسم الحساس للضوء) إلى
العدسة حيث تمكنكم من الاقتراب والدخول أكثر على الموضوع المراد تصويره وهي عادة تستخدم في تصوير
المــــــاكرو أو البورتريه. هذا النوع من الانابيب EF 25 II مصنوع ليكون متوافق مع العدســــات من نوع EF-S و
EF وأيضـــــا TS-E. هذا النوع يمكن استخدامه لعدسات ذات بعد بؤري من 50 مم أو أكثر. ويمكن تركيبه على
عدسة 18-55 مم ولكن يجب أن تكون على زوم 50 أو أكثر.
Canon Life-Size Converter EF
[b]Canon Life-Size Converter EF
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
هذا النوع من الوصلات مختلف عن بقية الأنابيب أو Extension Tubes
حيث يمكن ان يستخدم للتقريب بشكل قوي إلى الموضوع المراد تصويره مع العلــم بأنه مصنوع من 4 عناصر
داخليه تجعله يؤدي واجبه وكأنه يقرب الأشيــــاء البعيدة أو الصغيـــــرة ولكن هذا النـــوع مصنوع فقط لعدسة
50mm f2.5 Macro التي تحدثنا عنها في البداية.
نماذج من الاعمال على Extension Tube
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
Camera : Canon 5 D
Lens : Canon 100 macro f/2.8 USM
F-number : 7
Shutter speed : 1/10 sec
ISO : 160
Extension tubes
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
Camera : Canon 5 D
Lens : Canon 100 macro f/2.8 USM
F-number : 4.5
Shutter speed : 1/200 sec
ISO : 125
Extension tubes
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
Camera : Canon 5 D
Lens : Canon 100 macro f/2.8 USM
F-number : 32
Shutter speed : 1/200 sec
ISO : 250
Extension tubes
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الإعدادات :
Canon D 400
1/125 Shutter Speed
8.0 Aperture Value
100 ISO Speed
اكستنشن تيوووب
الأحد أغسطس 25, 2013 7:41 pm من طرف Galaxy
» أكبر ماندم عليه ستيف بالمر هو نظام الويندوز فيستا
الأحد أغسطس 25, 2013 7:39 pm من طرف Galaxy
» أليك الطريقة التي سيعمل فيها تطبيق البلاك بيري ماسنجر على نظامي iOS والأندرويد
الأحد أغسطس 25, 2013 7:37 pm من طرف Galaxy
» برنامج الملاحة Telenav Scout يصل إلى نظام الويندوز فون الثامن
الأحد أغسطس 25, 2013 7:34 pm من طرف Galaxy
» عملية تفكيك للهاتف المحمول Moto X لكن هل من جديد؟
الأحد أغسطس 25, 2013 7:32 pm من طرف Galaxy
» صورة اليوم:عدد لابأس به من الهاتف المحمول iPhone 5C جاهزين لشهر سيبتمبر
الأحد أغسطس 25, 2013 7:31 pm من طرف Galaxy
» اطلاق الجلبريك المفتوح المصدر
الأحد أغسطس 25, 2013 7:30 pm من طرف Galaxy
» شرح بالصور الوضع GUIDE في كاميرا nikon d3100
الثلاثاء يوليو 03, 2012 10:09 pm من طرف Galaxy
» لوحة مفاتيح الجينجيربريد أندرويد 2.3 ... تكتب عربي
الأحد يناير 08, 2012 5:07 am من طرف bara69