عزيزى الزائر اذا كانت هذه هى المرة الاولى التى تزور المنتدى فبرجاء التسجيل اولا حتى تتمكن من التفاعل فى المنتدى

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 936 مساهمة في هذا المنتدى في 672 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 727 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو صلاحقابيل فمرحباً به.

عدد الزوار


    أبرز عشرة أجهزة في 2010.. الآي باد يجدد تفوقه في ظل منافسة قوية من سامسونج

    شاطر
    avatar
    Galaxy
    رئيس مجلس الادارة
    رئيس مجلس الادارة

    عدد الرسائل : 740
    نقاط : 110479
    تاريخ التسجيل : 29/06/2008

    أبرز عشرة أجهزة في 2010.. الآي باد يجدد تفوقه في ظل منافسة قوية من سامسونج

    مُساهمة من طرف Galaxy في الخميس ديسمبر 23, 2010 4:47 pm

    أعلنت مجلة "التايم" على موقعها الإلكتروني قائمتها السنوية لأبرز وأسوأ أحداث العام الحالي، حيث تضمنت القائمة عدة تصنيفات مختلفة كالترفيه والأفلام والألعاب والأخبار وأخرى لأبرز الغرائب التي حدثت خلال هذا العام .وهنا نستعرض واحدة من هذه القوائم والتي سنسرد في مضمونها أبرز عشرة منتجات لشركات التقنية في العالم.
    1-آبل (آي باد) .
    لم يكن جهاز الآي باد أول جهاز لوحي يعمل عن طريق اللمس المباشر لشاشته ولكنه بكل تأكيد الأنجح على الإطلاق، وقد كان لبيع 3 ملايين وحدة من هذا الجهاز في شهره الأول منذ تدشينه أن لفت أنظار العالم لثورة قادمة في عالم الحواسيب قادها رئيس الشركة العبقري ستيفن جوبز .
    وقد نجحت آبل بقيادة هذا العبقري في جعل موضة الحواسيب اللوحية تعتلي القمة مجدداً حتى أن الجهاز أصبح سوقاً لعدد من الصحف والمجلات المتخصصة في أخباره والتي نشأت بعد إطلاقه نظراً لشهرته الطاغية.
    2-سامسونج (جالاكسي أس) .
    في المرتبة الثانية يطل علينا عملاق الهواتف سامسونج (جالاكسي أس) فكما هو معلوم فإن 2010 كان عام أنظمة الإندرويد لشركة جوجل والتي هيمنت على كافة الأجهزة المحمولة من أجهزة لوحية وهواتف وحواسيب ولكن جهاز الشركة الكورية تفرد من بين هذه الأجهزة ليحتل المرتبة الثانية في قائمة أبرز المنتجات .
    وبعكس الآي فون فإن هاتف (جالاكسي أس) تم توزيعه لعدد كبير من موفري خدمة الاتصالات كما يتوفر بموديلات مختلفة إضافة إلى الميزة المتفردة في شاشته بسطوعها المميز حتى في فترات الصباح حيث تظل واضحة لعين المستخدم إضافة إلى ميزتي الرقة والخفة عن بقية أجهزة الهواتف الذكية والتي تتفوق عليها أيضاً في جانب الاستهلاك المنخفض للطاقة.
    3-آبل (ماك بووك آير) .
    وفي المرتبة الثالثة ننتقل إلى أجهزة الحواسيب المحمولة وتحديداً الدفترية منها مع جهاز شركة آبل الدفتري (ماك بووك آير) والذي يعد الأول من نوعه الذي يطرح بذاكرة فلاشية عوضاً عن النموذج التقليدي لذاكرة الأقراص الصلبة .
    هذه الميزة الجديدة وفرت العديد من الميزات الأخرى لهذا الجهاز الذي يتفوق على أقرانه بقدرته السريعة على تمهيد النظام إضافة إلى الرقة التي يتميز بها هيكله الخارج والمزود بشاشة حجمها 11،6 بوصات وبوزن لا يتجاوز الكيلوجرام.

    4-تلفاز جوجل (لوجي تك ريفيو) .
    جهاز (لوجي تك ريفيو) والذي حل رابعاً يعمل كداعم لخدمات تلفاز جوجل عبر شبكة الإنترنت والذي أحدث نهضة جديدة في خدمات الترفيه على الشبكة العنكبوتية ولكن بالرغم من إدعاء الكثيرين بأن خدمة جوجل الجديدة ستنسي المستخدمين الحصول على إشتراكات القنوات الخاصة إلا أن الخدمة لا تزال تحت التطوير، وما يميز هذا الجهاز هو قدرته لتوفير الخدمة على أجهزة التلفزة العادية بحيث يتوسط شبكة التوصيل بين التلفاز وجهاز البث ويمكن للمستخدم التنقل بين قنوات البث التلفزيوني العادي وخدمة جوجل للبث عبر شبكة الإنترنت بيسر وسهولة دون الحاجة لموصلات جديدة .

    5-هاتف جوجل (نيكسوس وون) .
    حل وبشكل غير متوقع هاتف شركة جوجل الذكي (نيكسوس وون) في المرتبة الخامسة وهو الهاتف الذي قالت عنه الشركة بأنه يسبق منافسيه في الزمن بل ووصفته بأنه هاتف من زمن أخر ولكن يبدو أن المرتبة الخامسة هي أفضل ما حققه هذا الهاتف المميز .
    ويمكن لمستخدمي (نيكسوس وون) الحصول على تحديثات نظام "إندرويد" مباشرة من شركة جوجل دون أي وسيط كما يوفر عدد من التطبيقات الإضافية المجانية والتي يمكن لمستخدمين الجهاز الحصول عليها قبل ملاك الأجهزة الأخرى والتي تعمل بالنظام نفسه.
    6-آبل (آي فون 4) .
    يقبع الهاتف الأكثر نجاحاً في المبيعات آبل (آي فون) في المرتبة السادسة وقد أعلنت الشركة بيعها لأكثر من 1،7 مليون وحدة خلال الأيام الثلاثة الأولى من طرحه وهو رقم قياسي لا يزال صامداً حتى الآن .
    ويتميز الجهاز بنقاوة عالية في شاشته التي تعد الوحيدة في العالم من حيث قدرتها على عرض صور بنقاوة (960 - 640 ) بكسل في شاشة حجمها 3،5 بوصات. كما أن لكاميراتها الأمامية وبرنامجها (فايس تايم) الفضل في نشر مكالمات الفيديو المباشرة بين العامة.
    7-آبل تي في .
    ويأتي في المرتبة السابعة جهاز البث التلفزيوني الخاصة بشركة آبل (آبل تي في) وجاء متأخراً بسبب عدم احتوائه على برامج مملوكة للشركة والتي يقوم جهازها بمقام الموصل فقط فلا يوفر تنزيلات خاصة للشركة أو اشتراكات مخصصة فكل شيء يعرض عليه يكون عبر خدمة تأجير للعروض .
    وأطلق الجهاز المستحدث من نموذج سابق في أواخر سبتمبر الماضي ولكن ما ساعده على النجاح هو تمكينه للمستخدمين بإمكانية الدخول على حسابهم ضمن (نيتفليكس) وهي شركة تأجير متخصصة للعروض التلفزيونية عبر الإنترنت وهو ما فر خيارات أكثر للمستخدمين.
    8-جهاز توشيبا المحمول (ليبريتو دبليو 100) .
    كان الفضل في تحقيق حلم متابعي أخبار المنتجات التقنية في الحصول على جهاز كمبيوتر محمول من دون لوحة المفاتيح الفضل في حصول جهاز توشيبا (ليبريتو) ثنائي الشاشة على المركز الثامن ضمن قائمة أبرز منتجات 2010 .
    وطرح جهاز Libretto W100 بشاشتي عرض تعمل باللمس بمساحة 7 بوصات وبسعر 1100 دولار أمريكي وكان لتسويق المنتج الذكي تحت شعار "مفهوم الحوسبة" الىثر الأكبر في نجاح هذا الإبتكار والذي طرح ببضاعة محدودة ويمكن استخدامه بشكل أفقي كجهاز حاسب محمول أو عامودياً ككتاب رقمي مع إستقلالية في العرض لكل شاشة.
    9-مايكروسوفت (كنكت) .
    حل أنجح إبتكارات شركة مايكروسوفت والذي أتى عقب عدة إخفاقات لعدد من منتجات الشركة في المرتبة قبل الأخيرة ومتفوقاً على منافسيه في أنظمة التحكم بالألعاب عبر أنظمة المحاكاة للحركة البشرية .
    الجديد في جهاز مايكروسوفت (كنكت) هو تأكيده إلى عدم حاجة المستخدم لحمل عصا للتحكم في سبيل محاكاة حركته من قبل شخصية اللعبة حيث أستعاضت بالجسم البشري كبديل ناجح. ويمكن للجهاز عبر مجسات لرصد الحركة معرفة أبعاد جسم اللاعب ومن ثم إعطاء إشارة البدء للعب حيث يمكنها تتبع حركتك وتطبيقها على شخصيات اللعبة في الشاشة.
    10-بارنز اند نوبلز (نووك) الملون .
    وتختتم القائمة بأحد أنجح القارئات الإلكترونية هذه السنة وهو قارئ (نووك) النسخة الملونة منه حيث يتوفر بنسخة الأبيض والأسود والذي تنتجه شركة بارنز اند نوبلز .
    وتوفر الشركة عدد كبير من التطبيقات الإلكترونية لمحبي قراءة الكتب الإلكترونية ولا تتوقف الألوان على لون النص الأسود بل تقوم بإعطاء خلفيات مريحة لعين القاريء وتساعده على القراءة لفترات أطول كما أنه أحد أنجح القارئات الإلكترونية متفوقاً على الآي باد في مجال القراءة الإلكترونية
    الـكـ3000ــوبرا متصل الآن تقرير بمشاركة سيئة


    _________________
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 17, 2018 2:01 pm